مسلسلات وأفلام

هي قالت…فيلم يسلط الضوء على فضيحة التحرش الجنسي للمنتج السينمائي ونستين.

عرض لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي أمس فيلم (شي سيد). “هي قالت” بطولة كاري موليجان وزوي كازان اللتين تجسدان شخصيتي صحفيتين فجرتا فضيحة التحرش الجنسي للمنتج السينمائي الأمريكي هارفي ونستين.

ويستند الفيلم إلى كتاب صدر عام 2019 ويحمل نفس الاسم حول تحقيق صحيفة نيويورك تايمز. حول مزاعم سوء السلوك الجنسي لونستين، الذي كان حينها أحد أقوى المنتجين في هوليوود. وتلعب موليجان وكازان دوري ميجان توي وجودي كانتور صاحبتي الكتاب واللتين فازتا بجائزة بوليتزر عن تقاريرهما.

وقالت موليجان في تصريحات لوكالة لرويترز على السجادة الحمراء “الفيلم… عامر بالنساء اللواتي كن بطلات… سواء الناجيات (من الاعتداء الجنسي) والشاهدات وجميع الصحفيين في صحيفة نيويورك تايمز الذين جعلوا ذلك ممكنا نوعا ما”.

وكان من ضمن قائمة حضور العرض الأول للفيلم عدد من النساء اللواتي وجهن اتهامات بالاعتداء الجنسي لونستين. ومن بينهن مساعدته السابقة زيلدا بيركنز وزميلتها روينا تشيو.

وبعد أن نشرت نيويورك تايمز القصة، اتهمت نحو 100 امرأة ونتسين بالتحرش الجنسي. وأدى التقرير وما أعقبه من تطورات إلى بزوغ حركة (مي تو) التي شجعت النساء حول العالم على فضح مرتكبي التحرش والاعتداء الجنسي.

وحكم على ونستين، الذي نفى ممارسة الجنس مع أي امرأة دون رضاها، في نيويورك في مارس آذار 2020 بالسجن 23 عاما بعد إدانته بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي على امرأتين.

المصدر: رويترز

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى