الصحة والجمال

نسرين طافش بصور مغرية من داخل منزلها تستعرض مهاراتها بالطبخ وتقدم نصائح قبل رمضان “صور”

نشرت الفنانة السورية الجميلة نسرين طافش. صورا لها على مواقع التواصل الاجتماعي تستعرض فيها مهاراتها بالطبخ والأعمال المنزلية قبل أيام قليلة من شهر رمضان.

وقدمت نسرين مجموعة من النصائح جمهورها معلقة على صورها بالقول: “شهر رمضان قرب كتير. ربي يجعلو خير و سلام و محبة و رحمة لكل الناس، و بما أنو في كتير ناس. بدل ما تحافظ على صحتها برمضان بيجي وقت الافطار و بياكلو شوماكان و بيزيد وزنهم و بيتدايقو”.

مع اقتراب رمضان

وأضافت طافش: “خلونا نحط نية بهالشهر انو أكلنا يكون صحي اكتر فيه خضرة و فواكي. أكتر و لحوم أقل خاصة انو كلنا صرنا منعرف شو المداجن الكبيرة بتطعمي الحيوانات. هرمونات انتيبايوتيك و غيرو من أعلاف صناعية ضارة بتدخل جسمنا. يعني اللحوم ما بقت نضيفة متل على زمن ستي و جدي”.

وأشارت نسرين إلى أن الناس تبرمحو برمجة خاطئة لوقت طويل انو الاكل الصحي. متل أكل المشافي مالو طعم و هاد خطأ و غير حقيقي ابدا حسب قولها.

وتابعت: “يللي بيتابعوني منيح بيعرفو اني بحب الطبخ. و تحويل مكونات بسيطة لشيئ جديد لذيذ متعة بالنسبة الي، يللي البعض ما بيعرفو انتي تلت ارباع نباتيةً من سنتين. لاني لسا باكل سمك مرة بالاسبوع و كل كم شهرين او تلاتة لو اشتهيت أكلة بحبها. فيها دجاج أو لحمة ممكن أكل منها و ممكن لا”.

وأردفت “بدون ما حس بالحرمان أو أضغط على نفسي وما بعمل دايت، وبلعب رياضة بانتظام ومعتمدة على البروتين النباتي الطبيعي من الأكل الي سنتين و ما اشتكيت من شي بفضل ربي”.

وأضافت نسرين “ما باكل سكر صناعي أو طحين يعني لا خبز ولا معجنات الا لو بغش ولا بشرب حليب بقري مصنع ولا مشروبات غازية ، يعني أكلي صحي بنسبة تسعين بالمية”.

وتابعت نصائحها “انا مو هون لأتفلسف عليكون و ورجيكون شطارتي، انا هون لاعطيكون فكرة قديش الأكل النباتي طيب و متنوع و فيه بركة و أخف على جيبتكون، ما عم قول صيرو نباتين لا. كل انسان حر شو بياكل، بس هالكلام ممكن يساعدك و يشجعك تهتم بصحتك اكتر و تدخل اكل حيّ مش مطبوخ لوجباتك و تضيف خضرة اكتر”.

‏و ختمت نسرين نصائحها قائلة: “فواكي و بالتدريج يصير اكلك صحي اكتر . . ربي يديم نعمة الصحة عليكون و رمضان كريم و غوتشي و فيندي بيبعتولكون كتير حب رح حطلكون بالستوري كم اكل صحية”.

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى