الصحة والجمال

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء تحت العين تعرفي على طرق التخلص منها

الهالات السوداء من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء لكنها بالتأكيد ليست عائقًا لجمال المرأة. وربما تكون لدى سُمر البشر أمراً عادياً. لكن بعض النساء تتضايق من وجودها بسبب لون بشرتهنّ الفاتح الذي يغاير تماماً لون الهالات ويظهرها بوضوح أكثر.

وقد أثبتت الدراسات، أن البشرة التي تحيط العين تشيخ أسرع من مناطق أخرى في الوجه بـ 4 أضعاف! والعين معرّضة أكثر لعلامات التعب، التجاعيد. الهالات السوداء والانتفاخ، نتيجة لعدة أسباب وعوامل تؤدي إلى ظهور هذه الهالات تحت العين تعرفي على أبرزها.

أسباب ظهور الهالات السوداء

– قلة النوم: لأنه يسبب شحوب في البشرة، بسبب تمدد الشعيرات الدموية تحت العين. وبالتالي تغير لونها، ومع مرور الوقت تصبح هذه الهالات مستديمة.

– عدم شرب الماء بكمية كافية، يؤدي إلى عدم ترطيب الجسم وجفافه، مما يؤدي على ظهور الهالات السوداء.

– الإفراط في تناول الكفيين: يسبب مشاكل البشرة كظهور الهالات السوداء والبثور، وتعتبر الشاي والقهوة والشوكولا من أهم مصادر الكافيين.

– تناول الأطعمة المالحة: لأن الملح يسحب الرطوبة، من خلايا الجلد ويؤدي إلى جفافها.

– أسباب مرضية: مثل احتقان الجيوب الأنفية، وبالتالي تسبب الضغط على أسفل العين. وتعيق وصول الدم بكمية كافية لهذه المنطقة، أو يمكن أن تكون هناك أمراض أخرى، مثل فقر الدم ومشاكل الكلى وغيرها. 

– أسباب وراثية: حيث تلعب دوراً مهماً في ظهور الهالات السوداء، وغالباً ما تتفاقم المشكلة مع التقدم بالعمر.

ونتيجة انتشار هذه الظاهرة عند الكثير من النساء تطرح شركات الأدوية والتجميل العديد من المنتجات، والتي تدعي تصحيح أو علاج الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين لكنها لا تعمل حقاً، فيما يلي نقدم لك سيدتي بعض النصائح والحلول المنزلية التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء والعناية بالانتفاخ تحت العين.

إليك عدة طرقة للتخلص من الهالات السوداء

– القهوة: تحتوي على كافيين ومضادات للأكسدة، التي تحد من تكون الهالات السوداء، وتخفيف الالتهابات حول العين، ويمكنك تطبيق ماسك القهوة بخلط ملعقة من القهوة ومعلقة من زيت الزيتون، مع عدة نقاط من ماء الورد، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم افرديها على منطقة تحت العين واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل، ستكون النتائج جيدة للغاية. من خلال الاستمرار بتطبيقه مرة أو مرتين أسبوعيا ستشعرين بتحسن كبير وزوال تدريجي لتلك الهالات.

– العسل الخام: يعمل العسل على ترطيب أسفل العين، يمكنك فرده وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله، ثم دلكي المنطقة بماء الورد لتحصلي على نتائج مرضية.

– الماء: اشربي الكثير من الماء، فهذا يساعد على تقليص أكياس العين التي تسبب الانتفاخ، كما أن استخدام الكمادات الباردة يعمل بشكل جيد لتقليص أكياس العين بسرعة.

– أكياس الشاي: خاصة الشاي الأخضر ضعي تحت عينيك أكياس من الشاي، للمساعدة في التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ، حيث يعتبر الكافيين الموجود في الشاي من مضادات الأكسدة القوية جداً، فهو لا يزيد من تدفق الدم فحسب، بل يوفر أيضا الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذا يبطئ عملية الشيخوخة.

– الحديد: يمكن أن يكون نقص الحديد في الجسم أحد الأسباب، التي تشكل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، لذلك يجب تضمين الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي.

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى