مشاهير وشخصيات

أميرات الكرملين من هن بنات القيصر الروسي فلاديمر بوتين

أصبح الرئيس الروسي محط اهتمام أكبر في الغرب ووسائل الإعلام العربية والغربية. حول تفاصيل هذه الشخصية الغامضة إلى حد كبير والتي لا تتوفر معلومات كثيرة عن حياتها الشخصية والعائلية.

وعلى الرغم من ظهوره المتكرر على وسائل الإعلام وفي الصحافة الروسية والعالمية إلا أن المعلومات المتوفرة عن عائلة القيصر الروسي. ماتزال شحيحة او قد تكون نادرة جدا إلا ما كشفه بوتين في إحدى مقابلاته التلفزيونية. مكتفيا بالقل إنه “أنا فخور ببناته، بناتي غير مرتبطات بالسياسة ولا بالأعمال التجارية. هن يمارسن ما يحبونه ويعشقن العلوم والدراسات” حسب قوله

من هن بنات القيصر؟

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن الرئيس الروسي لم يعلن صراحة في أي من مقابلاته التلفزيونية. ولم يكشف عن أبنائه أو أحفاده، إلا أن المعلومات التي حصلنا عليها. تفيد بوجود ابنتين للرئيس الروسي، وهناك معلومات تفيد بان بوتين لديه طفل من لاعبة جمباز سابقة. ويقول آخرون إنه أنجب طفلًا آخر من عاملة نظافة سابقة. وتشير المعلومات إلى أن الرئيس الروسي لديه بنتين. من زوجته الأولى ليودميلا بوتينا، التي التقى فيها بوتين في أوائل الثمانينيات، عندما كانا يدرسان في جامعة ولاية لينينجراد آنذاك، وتزوجا في عام 1983، وانجبا طفلتين وانفصل عنها في عام 2013 بعد 30 عامًا من الزواج.

ماريا فاسين.. طبيبة أطفال وأم “الحفيد الأول”

تبلغ ماريا من العمر 36 عاما وهي الابنة الكبرى من زوجته السابقة، ولدت في أبريل 1985وسميت ماريا على اسم والدة بوتين، وأظهرت اهتماما بالعلوم في المدرسة، عندما كانت طفلة صغيرة في ألمانيا الشرقية، وكمراهقة في موسكو، قبل الذهاب لدراسة علم الأحياء، في جامعة ولاية سان بطرسبرج، وبعد الانتهاء من دراستها، التحقت بكلية الطب في موسكو، ومنذ ذلك الحين أصبحت أخصائية الغدد الصماء للأطفال، وأحد كبار الخبراء الروس في التقزم تزوجت ماريا من رجل الأعمال الهولندي جوريت فاسن ولديهما طفل، مما جعل الرئيس الروسي جدًا للمرة الأولى.

كاترينا تيخونوفا .. راقصة رووك ومديرة مركز أبحاث.

تبلغ من العمر35 عاما، هي الطفلة الثانية للرئيس الروسي والأخت الصغرى لماريا، ولدت في أغسطس عام 1986 وذهبت مع شقيقتها في نفس المدارس، في ألمانيا الشرقية وموسكو، لكن كان لها اهتمامات مختلفة.

ودرست في جامعة ولاية سانت بطرسبرج، إلا أنها اشتهرت بنجاحها كراقصة لموسيقى الروك أند رول وتعمل حاليا مديرة معهد الأبحاث الرياضية للأنظمة المعقدة بجامعة موسكو الحكومية.

وعينت كاترينا عضوًا في المجلس الروسي لتطوير الثقافة البدنية والرياضات الجماعية عام 2019، ولعبت دورًا رئيسيًا في تطوير رقص الروك أند رول لسنوات، كما عملت كنائب الرئيس للتوسع والتسويق في الهيئة التي تنظم المسابقات في رقص الروك اند رول في جميع أنحاء العالم.

وتزوجت سابقًا من “كيريل شامالوف مالك” جزئي لشركة SIBUR Holding، وهي شركة بتروكيماويات روسية وابن أحد مالكي أحد أكبر البنوك الروسية، وانفصل عنها عام 2018.

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى