بروفايل

أبدعت بدور المرأة ومثلت أول أعمالها مع ياسر العظمة من عائلة فريد الأطرش وأسمهان تتلقى الكثير من الانتقادات بسبب لباسها تعرف على قصة الفنانة السورية ليليا الأطرش

دائماً ما تفاجئ جمهورها بإطلالها المتميزة التي تثير الجدل. وتنشر على صفحتها الشخصية على الانستغرام صورة لها وهي بثياب مثيرة للجدل بين المتابعين. وعلى الرغم من جمالها الظاهر إلا أنها تواجه انتقادات من الجمهور بسبب جرأتها في الظهور. بينما يثني القسم الأكبر من المتابعين على جمالها الطبيعي وأدائها الفني المتميز. ماذا تعرف عن قصة الفناة السورية الجميلة ليليا الأطرش؟؟

لقد حصدت الفنانة ليليا الأطرش، نجاحاً لافتاً منذ بداية انطلاقتها الفنية. معتمدة على موهبتها وجمالها الذي أغنى حضورها القوي لا سيما في الأدوار الشامية.

وغدت الأطرش إحدى وجوه الدراما السورية الشابة التي يعتمد عليها مخرجو أعمال البيئة الشامية والتي باتت تؤديها بكل احتراف.

مولدها ونشأتها

ولدت الفنانة ليليا في الثامن عشر من شهر أب عام ١٩٧٧، في محافظة السويداء جنوبي سوريا. وتنتمي لأسرة فنية عريقة فهي من أحفاد الفنان فريد الأطرش، والفنانة أسمهان، وليس لديها سوى شقيقة واحدة هي لانا الأطرش.

 تميزت ليليا بالرقة والوداعة وحب العائلة، بدأت مشوارها الفني في سن صغيرة. وتألقت في العديد من الأعمال السورية الدرامية، كانت أول أعمالها الفنية في عام ١٩٩٧ عندما شاركت في بطولة مسلسل “المرايا”. تفوقت في تقديم دور المرأة الشامية لعشقها لهذه الشخصية وتفوقها فيها.

ليليا الأطرش وحبيبها أو زوجها

عندما سئلت ليليا الأطرش عن رأيها في الزواج وإنجاب الأطفال وتأسيس عائلة مستقرة، صرحت بأنه لا يوجد فتاة لا تحلم بالزواج ولا تتمنى تأسيس أسرة، ولكن هناك بعض الظروف التي تفرض نفسها على الفرد وتجعله يؤجل الارتباط.

 وقالت إنه في نهاية المطاف لا يتبقى للإنسان سوى عائلته وأهله وأصدقائه، وعندما سئلت إذا كانت مرتبطة وتعيش قصة حب؟، صرحت بأن الزواج نصيب ولكنها لا تبحث عنه، ولكنها عندما تجد الشخص المناسب، ويحين الوقت المناسب فإنها سوف تتزوج على الفور.

وكشفت الفنانة ليليا الأطرش في إحـدى تصـريحاتها الإذاعية فيما يخص حيـاتها العـاطفية بأن فشـل عـلاقاتها السـابقة يعـود إلى عـدم الثـقة بمشـاعرها تجـاه الزوجـين

وأضـافت بأنها تـلوم نفـسها على عـدم ارتباطها لهذا اليوم معربة عن رغـبتها بالارتباط بصديق كونها تعتـقد بأن الصـداقة يمكن أن تبـني الحب لكن الحـبيب لا يمكن أن يصـبح صـديقا

أبدعت بدور المرأة 

وتربّت ليليا في كنف أسرة فنية عريقة أنجبت الفنانين فريد الأطرش وأسمهان ما جعلها تحب الفن منذ الصغر وتبقى متعلقة به حتى كبرها أما والد ليليا هو النائب السابق في البرلمان السوري نشأت الأطرش بن ابراهيم ومثلت العديد من الأدوار في المسلسلات السورية وكانت من أكثر المسلسلات السوريات نجاحا في تمثيل دور المرأة السورية بشكل عام والشامية على وجه الخصوص وهو ما لوحظ في مسلسل باب الحارة بكامل أجزائه.

ليليا الأطرش مع ياسر العظمة

بدأت ليليا التمثيل مبكراً وهي صغيرة حيث كان أول عمل تلفزيوني لها مع الفنان القدير ياسر العظمة عبر سلسلة مرايا الشهيرة. اتسمت ليليا بشخصيتها الهادئة والطيبة وكذلك تحب أهلها وعائلتها كثيراً.

نالت ليليا شعبية واسعة وأصبحت من الفنانات اللاتي ذاع صيتهن في الدراما السورية لتعاملها المتواضع وبدون تكبر مع جمهورها.

تعاونت ليليا مع مجموعة كبيرة من المخرجين المبدعين أمثال: حاتم علي وبسام الملا وباسل الخطيب وعارف الطويل.

برعت ليليا في دور المرأة الشامية ولمع نجمها من خلال مسلسل باب الحارة بمعظم أجزائه إضافة لمشاركاتها المميزة في الأعمال الكوميدية.

أحبت ليليا أعمال البيئة الشامية وتألقت بأداء أدوارها الأمر الذي قدمها للجمهور بسرعة وصارت وجهاً من وجوه الدراما السورية.

الوجه الآخر لحياة ليليا

وإلى جانب عملها كممثلة ناجحة في الدراما السورية ومشاركتها فيما يزيد عن ٧٠ عمل تليفزيوني، إلا أنها فضلت أن يكون لها مجال آخر للعمل، فقد شاركت الفنانة “ليليا الأطرش” مع “أديب المصلح” في افتتاح مطعم “نوافير”، والذي يقدم تشكيلة من المأكولات المتنوعة السورية واللبنانية الشهيرة، وقد تم افتتاح المطعم في مدينة بيروت، وعن هذا المشروع قالت أنها سعيدة جداً بهذا المشروع الذي عاونها فيه وشجعها عليه أهلها وأصدقائها، وقالت أن المطعم يحمل روائح ياسمين الشام وأرز لبنان، وعبرت عن سعادتها البالغة عن هذا المشروع التجاري، وقالت أنها تنوي افتتاح فروع أخرى للمطعم.

شائعات تطالها

كغيرها من الفنانات طالت ليليا شائعات زواج نفتها لاحقاً موضحة أن الظروف تفرض نفسها في موضوع الزواج وأنه لا يوجد أنثى لا تهمها أن تؤسس عائلة، كما أشيعت أنباء حول زواج ليليا من الممثل المصري محمد رياض قبل أن يتضح الأمر. وتبين لاحقاً أن الصور المتداولة للفنانة ليليا وزميلها رياض كانت من كواليس مسلسل “السلطان والشاه”.

يشار إلى أن ليليا أبدعت بدور المرأة الذي جسدته وباقي الشخصيات وأبرزت مواهبها حتى غدت نجمة على الشاشة السورية.

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى