منوعات

هذه النبتة سوف تذهلك بمفعولها السحري بإخفاء آثار الحروق

تعتبر النباتات والأعشاب من أكثر المواد التي أثبتت فاعليتها في ترميم الجلد. بحسب دراسات وابحاث التجميل والنبتة الوحيدة القادرة على ترميم الجلد بعد حرقه دون ترك أي أثر. وتعمل على إزالة حب الشباب والبثور أيضاً..

نبتة “الألوفيرا” ماذا تعرف عنها؟

“الألوفيرا” هي نبات صباري قصير الساق ذو أورق مذببة وشائكة يخزن الماء بداخله بنسبة 96% على شكل هلام.

تعتبر هذه النبتة من أكثر النباتات غنى بالعناصر الغذائية والمعادن، إضافة إلى المركبات العضوية. والفيتامينات، مثل A-B-C-E”” وتعالج البشرة الجافة والشيخوخة المبكرة، كما أنها مفيدة لحب الشباب، والشعر والجهاز المناعي، وتعتبر من النباتات الطبية التي لها سحر خاص على البشرة، حيث تجعلها مشرقة ونضرة. وتساهم في تسريع التئام الجروح وعلاج أمراض الجلد.

الألوفيرا

كيف تستخدمها للحصول على أفضل النتائج

تعتبر نبتة قوية لعلاج الحروق البسيطة والمتوسطة، وحروق الشمس وذلك بقطعها من المنتصف واستخراج الهلام الموجود بداخلها، ووضعه مكان الحرق، ولفه بضماد نظيف، حيث أن لها أثر فعال في علاجها، فإن أحد العلاجات المفيدة للحروق هي فيتامين “دال” الذي نحصل عليه من الشمس بشكل طبيعي، إلا أن وضع “الألوفيرا” الغنية بفيتامين “دال” يسرّع من عملية الشفاء، وبعد فترة ستجد أن النبتة أصبحت جافة جداً وقلّ ألم الحرق، وبعد مرات عديدة لن يبقى أثر على الجسم مطلقاً، وتعمل على التقليل من تضرّر الأنسجة المعرضة للأذى، كما أنها تساعد في التخلص من صدفية فروة الرأس.

كما تبيّن فإن “الألوفيرا” لها فوائد كثيرة، يجب على كل فرد منا، أن يقتني منها واحدة على الأقل في منزله، لما لها من فوائد طبية عظيمة، وتفعل ما لا يفعله أفضل مرهم لترمّم الجلد وتعيده أفضل مما كان عليه.

فريق التحرير

زر الذهاب إلى الأعلى